كتب التاريخ

تاريخ المغرب تحيين وتركيب – محمد القبلي

قراءة وتحميل تاريخ المغرب تحيين وتركيب pdf

واحد من المراجع والمصادر المهمة في الحديث عن التاريخ المغربي منذ النشأة إلى العصر الحديث، هو كتاب: تاريخ تاريخ المغرب تحيين وتركيب pdf هذا الكتاب الذي أشرف عليه الأستاذ والمؤرخ الكبير محمد القبلي. كما يعتبر أيضا من أهم المراجع التي يعتمد عليها الطلبة في التقدم لمبارايات التعليم وغيرها من المباريات المرتبطة بالمجال التاريخ.

تاريخ المغرب تركيب وتحيين pdf تحت إشراف الدكتور محمد القبلي

تاريخ المغرب تحيين وتركيب محمد القبلي
تاريخ المغرب تحيين وتركيب محمد القبلي

كتاب تاريخ المغربي تحيين وتركيب من منشورات المعهد الملكي للبحث في تاريخ المغرب، الذي تأسس بأمر من جلالة الملك محمد السادس -وفقه الله-، وقد ساهم في إخراج العمل عدد من الباحثين المتميزين يصل عددهم إلى 50 باحث من مختلف المعاهد والجامعات والمؤسسات العلمية الوطنية، وكان الدكتور محمد القبلي هو المدير المشرف على هيئة التحرير، مع مساهمة ثلة من الأساتذة والباحثين. كما أن الخرائط المرسومة في الكتاب هي من عمل مختصيين مثل حسن بن حليمة وعبد العلي بنان.

ينقسم الكتاب إلى عشرة فصول، حيث يتحدث لنا الفصل الأول عن المغرب من الدينامية الطبيعية إلى بناء المجال الترابي. ثم يبدأ الحديث عن مغرب ما قبل التاريخ ويختم الحديث في الفصل العاشر عن المغرب المستقل الذي نعيشه الآن.

الكتاب تم تأليفه بشكل ترﮐﻴﺒﻲ يجمع بين طابعي التحيين العلمي والمواطنة مع إعادة النظر في الحِقب التاريخية السابقة. ولا ننس في الختام أن نذكر أن الكتاب قد استغرق سنتين كاملتين من العمل الجماعي مما يدل على عناية المؤلفين وتحريهم ضبط المادة العلمية للكتاب.

يمكنكم أيضا تحميل كتاب : المغرب عبر التاريخ للأستاذ والمؤرخ إبراهيم حركات.

هذه الصورة تبين لنا نموذجا من الخرائط المرسومة في الكتاب:

تاريخ المغرب تحيين وتركيب - محمد القبلي
تاريخ المغرب تحيين وتركيب pdf

وفي الختام فإن النسخة التي وضعنا لكم تحميلها من كتاب تاريخ المغرب تحيين وتركيب pdf هنا قمنا بتخفيض حجمها مع الحفاظ على نفس جودة التصوير، ونرجو المساهمة في النشر كي يستمر عمل الموقع في تخفيض المزيد من الكتب المرتبطة بتاريخ المغرب.

ونرجو لكم قراءة طيبة واستفادة كبيرة!

-

‫6 تعليقات

  1. كتاب تلريخ المغرب تحيين وتركيب هو من اروع الكتب التاريخية دقيق هادي الاسلوب يقلب المسلمات بالعلم والاتباث في الحقيقة هو تورة في القراءة التاريخية الرسمية

  2. شكرا لكم على تخفيض حجم الكتاب من 40 ميجا إلى 20 ميجا فقط، مع نفس الجودة. وقد قمت أيضا بالاشتراك في القناة.. الله يوفقكم جميعا وينفع بكم.

  3. تاريخ المغرب تحيين وتركيب واحد من مفاخر المعهد الملكي.. وشكرا على الاعتناء بتاريخ المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق