روايات بوليسيةروايات عربية pdf

رواية تحريات كلب pdf تأليف فرانز كافكا

تحميل رواية تحريات كلب pdf تأليف فرانز كافكا

تحميل رواية تحريات كلب pdf فرانز كافكا مجانا على مكتبة اليسر برابط سريع وجودة عالية. رواية تحريات كلب هي واحدة من الروايات البوليسية المميزة للكاتب المعروف فرانز كافكا، والتي سوف نتيح لكم قراءتها وتحميلها مجانا على مكتبة اليسر كما نتيح لكم تحميل باقي كتب pdf ، فمرحبا بكم.

صورة غلاف رواية تحريات كلب pdf تأليف فرانز كافكا

رواية تحريات كلب pdf تأليف فرانز كافكا

ملخص رواية تحريات كلب

في رواية تحريات كلب كما في المسخ والمستوطنة والمحاكمة وكل ما كتب كافكا على وجه التقريب، سنواجه ذلك القلق المحتدم وتلك الرهبة المحلقة، فلا هي تتبدد ولا هي تنفص لتضع نهاية العالم مجبول من فزع. وهي تنعكس صداما هائلا حد التمزق حيث تنقض الموسيقى على الجرو الصغير في التحريات فتوشك أن تقضي عليه.

يحصر كافكا الجوانب العضوية لحياة البشر ممثلة في الطعام والجوانب الروحية ممثلة في الموسيقى ويمضي بنا عبر تجاربه في استحضار الجانبين، فنوشك أن نحلق معه في سكون الغابة حيث مارس الصوم.

يمكنكم قراءة وتحميل رواية تحريات كلب pdf تأليف فرانز كافكا مجانا وبجودة عالية.

مقتطف من رواية تحريات كلب PDF

لشد ما تغيرت حياتي ! رغم ذلك ما أعمق الجمود الذي ران على قرارتها ! حينما قلب الأمر في ذهني، وأستعيد الوقت الذي كنت لا أزال فيه عضوا في فصيلة الكلبيات، أشارك في كل اهتماماتها، كلبا بين الكلاب، أجد لدى تفحص الأمر عن كثب أنني منذ البداية ذاتها كنت أستشعر بعض التعارض، شيئا من انعدام التوافق، يسبب شعورا واهنا بعدم الارتياح، لا تفلح حتما أقصى الوظائف العامة لياقة في إزالته، أكثر من هذا أنه في بعض الأحيان، لا، ليس في بعض الأحيان، وإنما غالبا، كان مظهر كلب من رفاقي فحسب كنت مولعا به، مظهره فقط، كما لو كنت قد رأيته لتوي للمرة الأولى، يفعمني بجرح وخوف لا حيلة فيهما، بل يملأني يأسا. حاولت تهدئة خشيتي ما وسعني، وساعدني الأصدقاء الذي بحت لهم بمخاوفي، فأقبلت أوقات أكثر سلاما، أوقات من الصحيح أنها لم تكن تفتقر إلى هذه المفاجآت المذهلة، ولكن جرى فيها تقلبها بمزيد من التفلسف، واندرجت في حياتي بالمزيد منه الأمر الذي ولد ضربا من الكآبة والبلادة، ربما، لكنه رغم ذلك سمح لي بأن أمضي في الحياة كلبا باردا، متحفظا، خجولا، متدبرا للأمور ربما، وإنما على أي الحالات كلبا عاديا بما فيه الكفاية. وترى كيف كان يمكن حقا دون فترات النقاهة تلك أن أبلغ العمر الذي أتمتع به الآن؟ كيف كان يمكن أن أشق طريقي عبر الصرامة التي كنت أرمق بها الأحوال التي عمرت بها يفاعتي وأن أتحمل ألوان الرعب التي تمجها الكهولة؟ كيف كان يمكن أن أصل إلى الموضع الذي أغدو عنده قادرا على إزاحة تبعات موقعي جلي التعاسة أو إذا شئنا التعبير باعتدال لقلنا موقعي غير الموغل في السعادة وأتعايش تماما على وجه التقريب مع هذه التبعات؟ وحيدا، نائيا، دونما شيء يشغلني عدا تحرياتي الصغيرة البائسة، ومع ذلك وبالنسبة لي، التي لا غنى عنها، ذلك هو النحو الذي تمضي عليه حياتي. ومع ذلك فإنني في غمار عزلتي النائية لم يغب أهلي عن ناظري، وغالبا ما تشق الأنباء طريقها موغلة نحوي، وبين الحين والآخر أدع الأخبار تتسرب لهم عني. يعاملني الآخرون بإجلال، لكنهم لا يفقهون طريقة حياتي. مع ذلك فإنهم لا يكنون لي ضغينة، بل إن الكلاب الفتية التي أمر بها عن بعد في بعض الأحيان، الجيل الجديد الذي لا أحتفظ إلا بذكرى شاحبة لطفولته، لا تنكر حقي في تحية ملؤها التوقير.

قراءة رواية تحريات كلب pdf

قبل القيام بعملية التحميل نقترح عليكم الاطلع على بداية رواية تحريات كلب pdf تأليف فرانز كافكا:

يمكنكم أيضا تحميل رواية ثم لم يبق أحد pdf أغاثا كريستي

بيانات الرواية

بيانات رواية تحريات كلب pdf تأليف فرانز كافكا

  • العنوان: تحريات كلب
  •  المؤلف: فرانز كافكا
  •  التصنيف: روايات بوليسية.روايات عربية PDF.
  •  النوع: رواية
  •  اللغة: اللغة العربية
  •  الصفحات: 82 صفحة
  •  الناشر: الأهلية للنشر والتوزيع
  •  ردمك: بدون

تحميل رواية تحريات كلب pdf تأليف فرانز كافكا

مكتبة اليسر ترجو أن تكون خدمة تحميل كتب pdf أعجبتكم، وتتمنى لكم قراءة ممتعة لرواية تحريات كلب pdf تأليف فرانز كافكا

تقييم الرواية

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

AdBlock

Please Stop AdBlock! :(