كتب التراجم والسير

أبو فهر محمود محمد شاكر وجهوده في الدراسات القرآنية ل عبد الله شلنفح

  • العنوان: أبو فهر محمود محمد شاكر وجهوده في الدراسات القرآنية
  • المؤلف: عبد الله شلنفح
  • التصنيف: كتب التراجم والسير.
  • النوع: كتب تراجم وسير
  • اللغة: اللغة العربية
  • الصفحات: 299 صفحة
  • الناشر: دار الفتح
  • ردمك: 978-9957-23-413-3
  • مرات التحميل:

أبو فهر محمود محمد شاكر وجهوده في الدراسات القرآنية“ ويتضمن دراسة: ”بحثه عن الأحرف السبعة“ الذي لم يسبق نشره للدكتور عبد الله شلنفح.

مكتبة اليسر سوف تتيح لكم تحميل كتاب أبو فهر محمود محمد شاكر وجهوده في الدراسات القرآنية للدكتور عبد الله شلنفح، حيث قمنا لحد الآن بتصير 50 صفحة من الكتاب فقط، وسوف نتيح لكم تحميل باقي صفحات الكتاب في أقرب وقت إن شاء الله.

إلى أن يتم الانتهاء من تصوير الكتاب بشكل كامل، يمكنكم الاشتراك بـ صفحة مكتبة اليسر على الفيسبوك، كي تصلكم الكتب الجديدة:

https://www.facebook.com/booksyossr

صورة غلاف كتاب أبو فهر محمود محمد شاكر وجهوده في الدراسات القرآنية

أبو فهر محمود محمد شاكر وجهوده في الدراسات القرآنية ل عبد الله شلنفح 2

حول الكتاب

تميط هذا الدراسة اللثامَ عن جهود الشيخ محمود شاكر في الدراسات القرآنية، وتسفر عن إسهامات تجديدية له في هذا الحقل من الدراسات، وتبرُز أهمية هذه الدراسة في أنها أخرجت بحثًا مهمًّا للشيخ شاكر في الأحرف السبعة.

وقد انتظمت هذه الدراسة في خمسة فصول:

  1. الفصل الأول: تحدث المؤلف في الفصل الأول منها عن سيرة الشيخ محمود شاكر وآثاره العلمية ومنزلته وملامحه الشخصية.
  2. الفصل الثاني: تحدث في الفصل الثاني عن جهود الشيخ شاكر في الدرس القرآني وأصالة الدراسات القرآنية عنده وتأصيله لها ومنهجه في تحقيق التراث.
  3. القصل الثالث: تحدّث في الفصل الثالث جهود الشيخ شاكر في الإعجاز القرآني، وبيّن في هذا الفصل مفهوم الإعجاز عند الشيخ شاكر وأوجه الاتفاق والاختلاف بين مفهومه عنده وبين أشهر النظريات في الإعجاز.
  4. الفصل الرابع: تحدث في الفصل الرابع عن جهود الشيخ شاكر في تاريخ القرآن وآرائه في جمع القرآن وتدوين، وفي هذا الفصل عرض المؤلف بحث الشيخ شاكر في الأحرف السبعة وتناول بالدراسة والتحليل ما ورد فيه من آراء.
  5. الفصل الخامس: عرض المؤلف في الفصل الخامس جهود الشيخ شاكر في التجديد في الدراسات القرآنية، وأبرز فيه جهود الشيخ في الدراسة المصطلحية للقرآن، وفي إعجاز القرآن، وفي التفسير الأدبي للقرآن.
مكتبة اليسر تعمل على تصوير كتاب أبو فهر محمود محمد شاكر وجهوده في الدراسات القرآنية، وقد صورنا لحد الآن بضع وخمسين صفحة، وسوف تجدون الكتاب كاملا في أقرب وقت إن شاء الله.. إلى ذلك الوقت يمكن تحميل الصفحات المصورة.

يرجى الانتقال للصفحة التالية من أجل تحميل الصفحات المصورة (2)

أبو فهر محمود محمد شاكر وجهوده في الدراسات القرآنية ل عبد الله شلنفح 3




1 2الصفحة التالية

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

AdBlock

Please Stop AdBlock! :(