مراجعات الكتب

مراجعة كتاب قصتي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

مرحبا بكم في مكتبة اليسر، هنا نقدم لكم مراجعة كتاب قصتي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كتب مراجعة هذا الكتاب نوريلا.

مراجعة كتاب قصتي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم 2
  • عنوان الكتاب : قصتي
  • المؤلف : الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
  • نوع الكتاب : سيرة ذاتية
  • عدد الصفحات : 306
  • دار النشر : دار مدارك المكتب التنفيذي
  • مكان الشراء : مكتبة ڤيرجن ميجاستور

نبذة عن كتاب قصتي

يتحدث الكتاب عن بعض الذكريات التي عاشها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في حياته إبتداءًا من طفولته ومرافقته لوالده للصحراء وتعلم كل ما يختص في الصحراء من فنون الصيد وتقفي الأثر وعلومها إلى سفره لبريطانيا وتعلم اللغة الإنجليزية ومن ثم دخوله إلى كلية مونز للضباط ومن ثم توليه للقيادة والمسؤوليات ، في كل رحلة وكل قصة نقرأ عن تاريخ الإمارات وبداية تأسيسها وتكوين مدينة دبي♥️ في 50 قصة مليئة بالحِكم .

رأيي الشخصي عن كتاب قصتي

كتاب قصتي من الكتب التي كنت أرغب في قراءتها منذ مدة طويلة وعندما رأيت الكتاب أمامي في المكتبة لم أتردّد لحظة واحدة بأن أقتنيه وأقرأه بنهم خلال يوم واحد فقط ! ♥️

هذا الكتاب رائع جدًا ، ولي الشرف بأن أقرأه لأني أحترم شخصية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ودائمًا أُعجب بطريقة تفكيره وطريقة تخطيه للصعاب بحكمة وبأسلوب راقي جدًا ، فالكتاب ذكر أيضًا بعض المواقف الصعبة التي مرّت عليهم في فترة السبعينات من القرن الماضي وطريقة تجاوز هذه المواقف أدهشتني فعلًا.

من الجميل أن أقرأ كتابًا يحمل قصص ومواقف حقيقية ويحفزنا من خلاله على التروّي والتصرف بعقلانية بعيدًا عن التسرع والإنفعال الذي لن يأتي بنتيجة مُرضية للطرفين ، وأثناء قراءتي للكتاب أدركت بأننّا جميعًا يجب أن نقرأه ونفهمه لأن القِيم المذكورة في هذه القصص هي بداخل كل فرد منّا لا يقبل بأن يكون بمكانه.. فرد طموح ومنجز وملهم ويسعى إلى تحقيق أهدافه ويطمس من قاموس حياته كلمة ( المستحيل ) .. الذي بسببه الكثير قد تهاونوا وتخلّوا عن أحلامهم لأنهم ظنّو من المستحيل تحقيقها ..

كتاب قصتي هو كتاب يعطيك الكثير من جرعة الأمل والتفاؤل والإيجابية ومشجع على العمل والإنجاز والعطاء .. ويلهمك ويعلمك الكثير من الدروس والعبر .

تقييم الكتاب

تقييمي: 5/5

أنصح به للجميع 🌹
من قرأ الكتاب يشاركنا رأيه 🌹

ملاحظة : تقييمي للكتب هي وجهة نظري الشخصية لا أسعى من خلالها التقليل من شأن الكتاب او الكاتب ، وليس شرطاً أن يتخذ القارئ رأيي كأساس عدم شراء الكتاب او شرائه فلكل قارئ ذائقته الخاصة بالكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
X
إغلاق
إغلاق

AdBlock

Stop AdBlock