مراجعات الكتب

مراجعة كتاب قصص الكتب الخمسة كليلة ودمنة

عنوان الكتاب : قصص الكتب الخمسة كليلة ودمنة
المؤلف : فيشنوشارما
المترجم : سامح سعيد عبود
نوع الكتاب : قصص قصيرة
عدد الصفحات : 367 صفحة
دار النشر : المحروسة
مكان الشراء : مكتبة جرير

مراجعة كتاب قصص الكتب الخمسة كليلة ودمنة 2

نبذة عن كتاب قصص الكتب الخمسة كليلة ودمنة

قصص تعتبر من أقدم الحكايات الباقية في شبه القارة الهندية، جمعها البانديت فيشنوشارما لتعليم وتنوير أبناء الملك “أماراشاكتي” الحمقى عن طريق إعادة كتابة كل حكمة وقول مأثور في شكل خرافة وقصة قصيرة تدور على ألسنة البشر والحيوانات والكائنات المقدسة والخرافية، ويتميز الكتاب بأن كل قصة معها رسومات جميلة.

رأيي الشخصي

منذ فترة طويلة كنت أود قراءة قصص كليلة ودمنة كما المعروف بإسمها في ثقافتنا ، حقيقة الكتاب ممتع جدًا وواضحة جهود دار نشر المحروسة في إخراج هذا الكتاب بطريقة جميلة وملفتة وممتعة أيضًا 👌🏻 ، وهذه أول قراءة لي لإحدى إصدارات دار المحروسة وبإذن الله لن تكون الأخيرة إن شاء الله.

أحببت القصص لبساطة محتواها وعمق فكرتها وحكمتها 👌🏻♥️ وأيضًا تلخيص كل قصة بالحكمة المستفاد منها ، سيُعجب بها كثيرًا الأطفال لِما تحتويه على قصص قريبة جدًا من تفكيرهم واستناجهم حول الكثير من الأمور الحياتية وأيضًا إحتواء الكتاب على الرسومات المضافة لكل قصة توضح صور الشخصيات للقصص ، الكتاب مناسب لمن يحبون قراءة مثل هذه القصص الخيالية وأيضًا للأطفال.

👍🏻 تقييمي 5/5

من قرأ الكتاب يشاركنا رأيه 👍🏻 ملاحظة: تقييمي للكتب هي وجهة نظري الشخصية لا أسعى من خلالها التقليل من شأن الكتاب او الكاتب ، وليس شرطاً أن يتخذ القارئ رأيي كأساس عدم شراء الكتاب او شرائه فلكل قارئ ذائقته الخاصة بالكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
X
إغلاق
إغلاق

AdBlock

Stop AdBlock