مراجعات الكتب

مراجعة رواية قتلني بهدوء تأليف جمال محمد الحسن


عنوان الكتاب : قتلني بهدوء
المؤلف : جمال محمد الحسن .
نوع الكتاب : رواية ادب بوليسي
عدد الصفحات : 310
دار النشر : محاور للنشر والتوزيع
مكان الشراء : إهداء من الكاتب

مراجعة رواية قتلني بهدوء تأليف جمال محمد الحسن 2

المحتويات

نبذة :

تحدث جريمة قتل مفاجأة لإحدى مفتشين الجمرك ووجد مقتولًا بشقته حيث يتابع القضية أحد أشهر المحققين الأذكياء بحل القضايا المعقدة وهو ” المختار ” عندما أقترب من كشف حقيقة هذه الجريمة تحدث جريمة قتل أخرى لشخص أيضًا بالجمرك .. وحينها سيحدث ” للمختار” مالم يكن بالحسبان … فمن هو خلف هذه الجرائم ؟ وما هو السبب الحقيقي خلف قتلهم ؟ وماذا حدث بالمختار ؟
الإجابة بداخل الكتاب .

رأيي :

منذ فترة لم أقرأ روايات الأدب البوليسي وعندما قرأت هذه الرواية أدهشتني كثيرًا !
حيث لم أتوقع بأنها ستعجبني إلى هذه الدرجة 😍 ، سرد الرواية ممتع جدًا وسلس وواضح ولم أشعر بالملل ، أيضًا أعجبتني الأحداث كانت غير متوقعة ومتجددة لم تتكرر وهذا الأهم بالنسبة لي 👍🏻 ، استخدم الكاتب أسلوب التشويق وأعجبني أكثر وصف الكاتب في طريقة جرائم القتل وحللها بتحليل رائع ومعقد حيث كانت هناك جريمتين لها علاقة بالفيزياء وحقًا دُهشت من التحليل الفيزيائي التي قرأته بالرواية وصحيح بأني لم أفهمها كثيرًا ولكن وضحها الكاتب من خلال إضافته للرسم ( صور ) وبسبب هذا التوضيح الرائع سهّل لي الكاتب وصول المعلومة ✅ واستيعاب طريقة الجريمة ، أعجبتني شخصيات الرواية خصوصًا شخصية المحقق إياس وهو ابن ( المختار ) فهو ووالده يمتلكون قوة الملاحظة وذكاء شديد في حل القضايا وأيضًا بمعرفة القاتل بنفس اللحظة 😳 كان يبهرني بحل كل قضية ، والنهاية كانت حزينة ومُرضية ولها رسالة هادفة ، أنصح في قراءة الرواية لمحبين الادب البوليسي والغموض وأتمنى التوفيق للكاتب 🙏🏻.

تقييمي: 5/5

من قرأ الكتاب او للكاتب يشاركنا رأيه 👍🏻

ملاحظة : تقييمي للكتب هي وجهة نظري الشخصية لا أسعى من خلالها التقليل من شأن الكتاب او الكاتب ، وليس شرطاً أن يتخذ القارئ رأيي كأساس عدم شراء الكتاب او شرائه فلكل قارئ ذائقته الخاصة بالكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإضافة تقوم بحجب روابط التحميل ومنع أزرار التحميل، وأيضا جميع إعلانات الموقع آمنة، يرجى تعطيلها لتصفح الموقع بشكل كامل.