مراجعات الكتب

مراجعة كتاب ما وراء الرومنطيقية ل شارل بودلير

عنوان الكتاب : ما وراء الرومنطيقية كتابات في الفن

  • المؤلف : شارل بودلير
  • المترجمين : كاظم جهاد ، وأم الزين بنشيخة المسكيني
  • نوع الكتاب : الأدب – فنون
  • دار النشر : دار كلمة .
  • مكان الشراء : إهداء من دار كلمة .
مراجعة كتاب ما وراء الرومنطيقية ل شارل بودلير 2

نبذة عن كتاب كتاب ما وراء الرومنطيقية كتابات

يكتب هنا الشاعر الفرنسي شارل بودلير عن فلسفته الشخصية في الفن بعد ان كان يكتب فقط عن الفن التشكيلي للصحف الثقافية .. أصبح ناقد فني متميز بعلوّ لغته وبجرأته البالغة في عرض أفكاره عن الفنانين وتسجيل اعتراضاته حتى على أشهرهم بعد زيارته للمعرض الدولي لعام 1855 للفنون الجميلة.

رأيي الشخصي

من الكتب الممتعة جدًا والتي تشعرك بلذّة في المواصلة بقراءتها 👌🏻♥️ هنا قرأت عن جميع اللوحات التشكيلية والمنحوتات الذي رآها شارل بودلير ووصفها وعبّر عنها بأسلوبه الفلسفي الخاص ، من يحبّ القراءة في الفن سيعجبه الكتاب لأنه عميق ومفصّل في الفنون .. الترجمة رائعة جدًا لم أشعر حقيقة بأني أقرأ النسخة المترجمة 😍 الهوامش المضافة في الكتاب موضحة اكثر عن معلومات الفنانين والرسامين الذي تم ذكرهم في الكتاب .. من الملاحظات التي أريد إضافتها كنت أتمنى لو تم وضع صور بداخل الكتاب لبعض اللوحات التي حللّها بودلير لتتوضح الفكرة أكثر ويضيف للكتاب متعة وتشويق في معرفة كل لوحة 👍🏻 حيث أخذ من وقتي الكثير وأنا أبحث في الانترنت عن بعض اللوحات الشهيرة ، الكتاب يستحق القراءة.

تقييمي: 4/5

من قرأ الكتاب او للكاتب يشاركنا رأيه 👍🏻 ملاحظة : تقييمي للكتب هي وجهة نظري الشخصية لا أسعى من خلالها التقليل من شأن الكتاب او الكاتب ، وليس شرطاً أن يتخذ القارئ رأيي كأساس عدم شراء الكتاب او شرائه فلكل قارئ ذائقته الخاصة بالكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
X
إغلاق

AdBlock

Stop AdBlock