مراجعات الكتب

مراجعة رواية جزء مؤلم من حكاية تأليف أمير تاج السر

عنوان الكتاب : جزء مؤلم من حكاية
المؤلف : أمير تاج السر .
نوع الكتاب : رواية
عدد الصفحات : 322
دار النشر : هاشيت أنطوان نوفل
مكان الشراء : إهداء من دار النشر .

نبذة :

يترك بطل القصة ” مرحلي سواركي ” ابن تاجر البقوليات عائلته ليعيش في مملكة قير ويلتقي هناك في كاتب التمائم الفارسي ” ديباج ” الذي وعده بأن يصنع له نهاية إمبراطور تليق به ، حينها سيقضي حياته مصاحبًا له ومنفذ لأوامره في قتل الكثير من الضحايا .. ما هي النهاية التي استحقها مرحلي ؟ الجواب في الرواية 🤦🏻‍♀️. رأيي :
في البداية لم أفهم أحداث الرواية بشكل واضح ولكن مع القراءة توضحت لي الفكرة ، ربما الرواية تناقش واقعًا ما خصوصًا في المجتمعات التي لا يوجد بها قانون رادع أو رقابة مشددة حول الجرائم التي تحدث من سرقة وقتل وإغتصاب الأطفال والتحرش بينما هذه المصائب تحدث في الليل فقط وفي النهار من يمارسون هذه الأفعال يتمشّون بين الناس ويسمعون آخر الأخبار السيئة والسعيدة بشكلٍ طبيعي ، يضرّون الأبرياء دون أن يعلمون ما الدافع الحقيقي خلف هذه التصرفات ، ومرحلي كان قاتل متسلسل ينفذ أوامر ديباج الذي يتلقاها ديباج كرسائل تأتيه مع المال ، ظنًّا منه مرحلي بأنه هذا العمل سيصنع له نهاية إمبراطور ، رواية مقززة في شخصياتها رغم أنها خيالية ربما لأنهم مرضى نفسيين ويعيشون في تناقضات غير طبيعية ، لغة الكاتب جميلة ومتنوع بمفرداته وأسلوب السرد سلس وبسيط غير معقد ، استخدم الكاتب أسلوب التشويق – شعرت بالتشويق وإكمال قراءة الرواية – رغم أن الرواية أعجبتني إلا إني لم أتفق كثيرًا مع فكرتها .. 😅

تقييمي: 4/5

من قرأ الكتاب او للكاتب يشاركنا رأيه 👍🏻 ملاحظة : تقييمي للكتب هي وجهة نظري الشخصية لا أسعى من خلالها التقليل من شأن الكتاب او الكاتب ، وليس شرطاً أن يتخذ القارئ رأيي كأساس عدم شراء الكتاب او شرائه فلكل قارئ ذائقته الخاصة بالكتب.

مراجعة رواية جزء مؤلم من حكاية تأليف أمير تاج السر 2

مراجعة رواية جزء مؤلم من حكاية تأليف أمير تاج السر
مراجعة رواية جزء مؤلم من حكاية تأليف أمير تاج السر 3

عنوان الكتاب : جزء مؤلم من حكايةالمؤلف : أمير تاج السر .نوع الكتاب : روايةعدد الصفحات : 322دار النشر : هاشيت أنطوان نوفلمكان الشراء : إهداء من دار النشر .

Book Editions:

Format : Hardcover

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

AdBlock

Please Stop AdBlock! :(