مراجعات الكتب

مراجعة كتاب استرداد عمر من السيرة إلى المسيرة

لماذا عمر بن الخطاب؟!! قرأت اكثر من كتاب عن سيرة عمر ورأيت كتبا عده تتكلم عن عمر بن الخطاب فلماذا عمر تحديدا؟ هل لانه صاحب رسول الله صل الله عليه وسلم ؟ ام لان الرسول صلوات الله عليه دعي ربه بان يعز الاسلام باحد العمرين فاعز الله الاسلام بعمر؟ ام لشدة عمر في الحق والعدل ؟ ام للين عمر وخوفه علي رعيته حتي انه كان ينفخ في النار حتي خرج الدخان من لحيته ليسوي الطعام لاسرة جائعه من راعاياه؟ ام لخوفه ان تتعثر شاه ف العراق فيسأله الله عنها ؟ ام لانه عمر صانع الحضاره قاهر الفرس والروم زعيم الامة الاسلاميه الذي ضرب اروع الامثله في العدل والمساواة بين جميع الرعيه رغم اتساع رقعة الدوله الاسلاميه في الشرق والغرب .. استرداد عمر من السيرة الي المسيرة للرائع دوما دكتور أحمد خيري العمري يختلف عن كل كتاب قرأته عن سيرة ذلك الصحابي الجليل ففي هذا الكتاب يؤكد لنا العمري ان عمر بن الخطاب رغم كل تلك الإنجازات الا انه بشر مثلنا لم يكن نبيا مرسل ولم تكن الملائكة تساعده في بناء الحضاره وانما اتخذ من القرآن والسنة منهاجا يمشي عليه في كل امور حياته فبالقرآن والسنة ومراقبة الله في كل كبيرة وصغيره توسعت رقعة الدولة الإسلامية وساد العدل بين الجميع .

عمر صانع الحضاره قاهر الفرس والروم كان بشرا طبق شرع الله في كل شئ فانتشر العدل وساد الاسلام .. كتاب استرداد عمر ليس فقط عن سيرة ذلك الصحابي الجليل فقط وانما محاولة لاسترداد عمر .
ليس المقصود باسترداد عمر اي رجوعه الينا وانما المقصود استرداد حياته ومنهاجه لنسير عليه جميعا للوصول الي رفعة الاسلام وانتشار عدل عمر في حياتنا جميعا.
كتاب اكثر من رائع من الاهداء الا نهايته

إيمان بدران

أنا إيمان بدران، مولعة بالكتب ? والرسم? وأحب الكتابة?، قارئة قرآن مبتدئة? ولدي إجازة في العلوم الشرعية? ?

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق