مراجعات الكتب

مراجعة رواية فندق مهرجان ل روبير سوليه

مرحبا، هنا سوف أقدم لكم مراجعة سريعة لرواية فندق مهرجان لصاحبها روبير سوليه ، مع ذكر الانطباع الشخصي عن الرواية

  • عنوان الكتاب : فندق مهرجان
  • المؤلف : روبير سوليه
  • المترجم :أدونيس سالم
  • نوع الكتاب : رواية
  • عدد الصفحات : 279
  • دار النشر : هاشيت أنطوان نوفل

نبذة عن الرواية

تدور أحداث الرواية في مدينة ناري الكوسموبوليتية حيث يعيش المسيحي والمسلم واليهودي بسلام وتحديدًا في عصرها الذهبي الذي جسّده فندق مهرجان الذي يعتبر قبلة ناري ولؤلؤتها بإدارة اليهوديَّين حاييم ليفي حنّور وزوجته الفاتنة نيسا حيث الزمن المخملي الذي يعيشونه وقصص النزلاء و “حواديت ” الموظفين .. يرويها الشاهد وهو صبي صغير من الديانة المسيحية .

رأيي الشخصي عن الرواية

رواية فندق مهرجان رواية جميلة وغريبة لم يسبق لي قراءة روايات مثل هذه حيث أجواء الرواية كانت فندقية عن الحياه المترفة بداخل الفندق، وأجواء مدينة ناري الذي رأيتها بسيطة ومسالمة حيث الجميع يعيشون بقلب نظيف ولا أحد يكنّ للآخر بغض وعداوة وهذا بواقعنا ” مستحيل طبعًا ??”

ولكن لا شيء يبقى على عهده وهذا ما عرفته من خلال قراءتي للرواية ومعرفة الأحداث التي وقعت في مدينة ناري ومن يعيشون بها ، أحببت أسلوب الكاتب من خلال سرده للأحداث جيد ?? والترجمة واضحة وأحببت التنوع بالمفردات المناسبة للكلمة .. الرواية تحدثت عن أمور إجتماعية كثيرة مثل الترابط الأسري والتعايش مع جميع الأديان وجميع الأجناس وعن الزمن الجميل قديمًا وحب الناس لبعضهم والحب العذري بين العشاق ، وأيضًا في آخر أحداث الكتاب وجدت أن الكاتب تطرق لكثير من المواضيع الحساسة مثل الطمع والحقد والغيرة والسلطة والعنصرية والعدوانية ، أعجبتني أحداث الكتاب لأني لم أتوقعها ?? .. تقييمي
5/5

كتب نوريلا

قارئة كتب وأقيمها من وجهة نظري الخاصة، أقرأ في التاريخ والحضارات والروايات?? #مكتبة_نوريلا رسامة ، المركز الثاني على مستوى جدة ?.

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق