أدب السجونروايات عربية pdf

تحميل رواية معذبتي pdf تأليف بنسالم حميش

  • العنوان: معذبتي
  • المؤلف: بنسالم حميش
  • التصنيف: أدب السجون.روايات عربية pdf.
  • النوع: رواية
  • اللغة: اللغة العربية
  • الصفحات: 295 صفحة
  • الناشر: دار الشروق
  • ردمك: 987-977-09-2746-1
  • الزيارات:
16 ratings4.9/5

رواية معذبتي لبنسالم حميش رواية تتضمن حكيا سرديا لقصة شاب اسمه حمودة الوجدي الذي يقدم لنا تجربته المرة في معتقل من معتقلات التعذيب المجهولة، معاناة تمتد لما يناهز خمس سنوات، يذوق فيها مختلف أشكال التعذيب والإهانة، وذلك ليعترف بجرائم لم يرتكبها ولا يعرف عنها أي شيء. إنها قصة جميلة وشيقة.

وإليكم صورة غلاف رواية معذبتي للمؤلف المغربي بنسالم حميش:

تحميل رواية معذبتي pdf تأليف بنسالم حميش 2

نص مقتطف من رواية معذبتي pdf

وهنا نقدم إليكم هذا النص المقتطف من رواية معذبتي بنسالم حميش:

“عزيز حمودة، إذا شق عليك أن تصير خديم أعتاب الطغاة، وخططهم الجهنمية، جاسوسا مخترقا، عميلا مزدوجا، قاتلا أجيرا، فعليك بمراودة حل قد ينجيك لو أتقنته: أن تتحامق وتتمارض… دوخ مستنطقيك بأعتى كلام الحمقى والمجانين، هدد معذبيك بسعالك وعدوى مرضك، لعل وعسى أن ييأسوا منك، فيعيدوك إلى موطنك أو قريبا منه مخدرا بأفيون، تصحو منه وأنت مراقب بدمليج إلكتروني ومستهدف برصاصة في الرأس، تصيبك ولا تخطئ، إذا ما رويت قصتك من حولك أو رفعت في شأنها شكاية ضد مجهول…”

نعم يا نعيمة، أنعمك الله ونعمك… بطاقتك التي دسستها في جيبي خلسة وترتني أن أتلفها بعد قراءتها، بطاتك الثمينة حفظتها عن ظهر قلب، وأطمعت أمعائي بورقها وحبرها، وأشهد أني مدين لها بنجاتي من غياهب معتقل رهيب. لولاها كنت سأقضي سنوات أخر تحت تعسفات حراسة نظرية لا محدودة وتوالي حصص التعذيب، التي كانت تباشرها وتسهر عليها الجلادة المتوحشة الخبيرة، السيئة الذكر والصيت، المسماة ماما غولة. المصدر: رواية معذبتي ل بنسالم حميش.

ملخص رواية معذبتي PDF للمؤلف بنسالم حميش

رواية معذبتي للمؤلف بنسالم حميش رواية تم ترشيحها لجائزة البوكر، وتصنف ضمن ما يعرف بأدب السجون، بما يعكسه من ظلم وترد لأوضاع السجون والمسجونين، وما يقع داخله من ظلم وقهر.

قد تفاجئ رواية معذبتي القارئ باختلاف العنوان عن المضمون نوعا ما، حيث أن هذه الرواية تصور المعاناة التي يعيشها السجناء بالسجون، تصور الظلم والعيش داخل الزنازين، ورغم أن شخصية البطل توحي بأن السجن سيكون بالمملكة المغربية، إلا انب نسالم حميش في روايته يظهر لنا أن هذا السجن مجهول المكان تديره أياد خفية من جنسيات مختلفة، حيث أن حمودة في الرواية هو شخص يجد نفسه فجأة مساقا إلى سجن لا يعرف مكانه ولا سبب سوقه إليه.

ليس هناك أي أمر واضح، حتى أن القاضي الذي حقق معه أرسله إلى مركز التعذيب من غير أن يطلعه على سبب تواجده هناك، غير أن الأمر الأكثر إثارة للدهشة، هو المفاجأة التي يسوقها حميش لقراء روايته معذبتي، ذلك أن الشخص المكلف بتعذيب حمودة، هو: امرأة ! امرأة ضخمة الجثة مقززة، لا يظهر عليها ملامح الإناث، ولا تشبه النساء، يطلقون عليها: الغولة.

في رواية معذبتي يكشف حمودة عن التجربة القاسية التي عاشها في هذا المعتقل، خمس سنوات عذاب مستمر ومتواصل لا ينقطع، شخص بريء يذوق أشد أنواع التعذيب، لا لشيء فقط ليعترف بما لم تقترف يداه، ولا يعرف عنه شيء، أو أن يقبل بالانخراط في تنظيم سري يشتغل عندهم جسوسا بهدف اختراق تنظيمات محددة.

من بداية الرواية يظهر للقراء أن حمودة استطاع أن يتخلص من سجنه، وذلك عن طريق يد المساعدة التي قدمتها له امرأة من بلدته من خلال رسالة تشرح له من خلالها طريق الفرار من هذا الجحيم. ليقوم بعد ذلك بسرد تجربته التي ذاق مرارتها في ذلك السجن المجهول لتكون شهادة تاريخية على تدني قيمة الإنسان، الذي يفعل به أي شيء لتحقيق مآرب وأهداف خاصة بأناس مجهولين يملكون المال ويتحكمون في السلطة، فتغيب مفاهيم العدل والقانون والتسامح والتعايش، ليحل محلها كل ما هو مخالف وسلبي.

رواية معذبتي هو نص أدبي متميز يثور في وجه الظلم، ويسعى إلى توضيح التحكم الذي قد تفرضه دولة على دولة أو جهة خفية على دولة أو تمارسه داخل سيادة دولة، دون نسيان الإشارة إلى التطور الذي عرفته السجون ضمن ما يعرف بعولمة السجون أو السجون المتعددة الجنسيات.

يمكنكم أيضا تحميل رواية هذا الأندلسي ل بنسالم حميش أيضا.

بيانات عامة عن رواية معذبتي لبنسالم حميش

وهنا نقدم إليكم هذه المعلومات العامة حول رواية معذبتي للكاتب بنسالم حميش:

  • عنوان الكتاب: معذبتي
  • المؤلف: بنسالم حميش
  • عدد الصفحات: 295 صفحة
  • الحجم: 3.48 م.ب.
  • الإصدار: دار الشروق
  • ردمك: 987-977-09-2746-1

تحميل رواية معذبتي

مكتبة اليسر تتيح لكم تحميل رواية معذبتي pdf للمؤلف بنسالم حميش مجانا برابط سريع وحجم خفيف.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
X
إغلاق

AdBlock

Stop AdBlock