فكر وثقافة

تحميل كتاب مهزلة العقل البشري PDF

يعتبر كتاب مهزلة العقل البشري PDF واحدا من أشهر مؤلفات الدكتور علي الوردي، يحتوي كتاب مهزل العقل البشري على فصول كتبت في أوقات متفرقة، وتنوعت هذه الفصول التي لاقت غضب البعض واستحسان البعض الآخر.

كتاب مهزلة العقل البشير علي الوردي
كتاب مهزلة العقل البشير علي الوردي

هنا في مكتبة اليسر سوف نتيح لكم تحميل كتاب مهزلة العقل البشري PDF بحجم خفيف ورابط مباشر، مع جودة الصورة، ونرجو لكم قضاء وقت ممتع في تحميل كتب PDF على الموقع.

صورة غلاف كتاب مهزلة العقل البشري PDF تأليف علي الوردي

تحميل كتاب مهزلة العقل البشري PDF

كلمة الناشر: مهزلة العقل البشري

إن الحقيقة في ضوء المنطق المطلق واحدة والآراء يجب أن تكون متفقة.. فأنت إما أن تكون مع الحقيقة بحيث لا يجرؤ أحد على مناقضتك أو أن تكون ضدها فأنت هالك.

تلك هي مقولة المنطق القديم والتي نحن بصدد مطالعة رأي جريء في رفضها.. يطرح هذا الكتاب بحثا جديدا في نقد المنطق على أمل أن يلتقي لدى القراء الأعزاء محاولة جدية لتلقي ذلك النقد بما يتفق مع المدى البعيد للكلمات دون استثارة ما حفرته المقولات القديمة في عقولنا.. بحيث نخلق مساحات جديدة تتلقى مقولات حديثة نتجنب من عطاءات الفكر الحديث ولا تتوقف عند هذا الحد بل تتفاعل معه وتنطلق منه.

نحن في النهاية أمام كتا يخاطب عقولا تعيش بين السطور وتقبع فيها برهة ولا تمر مرورا فوقها ولهذا فهو يستحق منا أكبر تقدير وتقديم.

انتهت كلمة الناشر، كما نشير أيضا إلى أن هذا الكتاب قد صدرت في حقه دراسات نقدية متعددة، تدرس أفكاره من جوانب مختلفة، وكل كاتب يشير إلى نقداته على الكتاب ويذكر آراءه الشخصية حول بعض محتوياته. يقول علي الوردي في إهدائه لهذا الكتاب: أهدي هذا الكتاب إلى القراء الذين يفهمون ما يقرأون…

ويقول أيضا في مقدمته للكتاب: كما يقول أيضا: ولست أريد أن يرضى عني جميع الناس، فرضا الناس غاية لا تنال كما قيل في المثل القديم، حسبي أن أفتح الباب للقراء لكي يبحثوا ويتناقشوا…

يمكنكم أيضا تحميل كتاب تمرد الجماهير مجانا وبجودة عالية على مكتبة اليسر.

بيانات كتاب مهزلة العقل البشري pdf

العنوان: مهزلة العقل البشري
 المؤلف: علي الوردي
 التصنيف: فكر وثقافة.
 النوع: كتب ثقافية
 اللغة: اللغة العربية
 الصفحات: 302 صفحة
 الناشر: دار كوفان لندن
 ردمك: 1-898124-07-8

تحميل الكتاب pdf مجانا

رابط تحميل الكتاب مباشر، في حالة وجود أي خطأ أو خلل في رابط التحميل يرجى إخبارنا عن طريق التعليقات، وسنصلح المشكل في أسرع وقت.. وشكرا على تفاعلكم.

-

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

AdBlock

Please Stop AdBlock! :(