تنمية بشرية

كتاب القائد الخفي pdf وائل محمد نيل

  • العنوان: القائد الخفي كن أنت من يقود الحلم
  • المؤلف:
  • التصنيف: تنمية بشرية.
  • النوع: تنمية بشرية
  • اللغة: اللغة العربية
  • الصفحات: 165 صفحة
  • الناشر: دار المصري للنشر والتوزيع
  • ردمك: 1-39-6378-977-978
  • الزيارات:
0 ratings0/5

صورة غلاف كتاب القائد الخفي pdf وائل محمد نيل

كتاب القائد الخفي pdf وائل محمد نيل 2

مقتطف كتاب القائد الخفي pdf وائل محمد نيل

تأكد من أنك مبدع لو آمنت بذلك؛ لأن ذلك الإيمان سوف يدفعك بكل قواك نحو تحقيق ذلك الهدف، فأخذ الفروق بين شخص وصل لهدفه، وآخر هو لقدرة عللا اكتشاف الجوانب الإبداعية والقدرات والمواهب الخاصة التي تأهله لتحقيق أحلامه، لذا لابد وأن تلمس أحلامك وأهدافك الواقعية، بمعنى أنه يجب عليك أن ترى ذلك الهدف متناسب مع منتهى قدراتك، أم إنك فقط تود تحقيقه لإرضاء نفسك ! لذا يجب عليك أن تسخر تلك الطاقة في المكان الصحيح بما هو لك، ولما أنت له.
يقول “ستيف جوبز” صاحب شركة أبل: “كثيرون يسألونني “أنا أريد تأسيس شركة فماذا أفعل؟” ودوما يكون سؤالي الأول لهم: ما الذي تميل إليه؟ ما الذي تود أن تفعله في شركتك؟ ويكون جواب معظمهم: لا أعرف. وهنا تكون نصيحتي له: اذهب واعمل بغسل الصحون في أحد المطاعم إلى أن تعرف ماذا تريد، لأن أمر تأسيس شركة هو عمل شاق للغاية، فإذا لم تكن تحب فكرتك، ولم تكن شغوفا بها فسوف تتراجع.
هذا كلام صحيح، ولكنني لن أطلب منك أن تغسل الصحون، سأطلب منك أن تغسل كل أفكارك، وتنظر إلى أكثرهم بريقا ولمعانا، فتمعن النظر إليه لأنك سوف تجد أن هذا هو حلمك، فاجعله هدفا، وسخر إمكانياتك في المكان الصحيح؛ كي تصل هي بك إلى القمة.
هناك نوع آخر من الأهداف وهي أهداف تطويرية، بمعنى أنك تريد تعزيز وصولك لشيء آخر، فبدلا من كونك مهندسا بقسم تود أن تكون مديرا هندسيا، وتلك الأهداف أسميها أنا أهداف تكملة المسيرة، لأنها أهداف مدمجة بالتطلع والطموح،
من الأفضل أن تبدأ الآن بتقسيم أهدافك إلى ثلاث: أهداف على مستوى العمل ـ أهداف شخصية ـ أهداف أخرى..، ولا شك أن كلها أهداف.. إذن لا يمكن أن تقسم مقوماتها إلى حسب نوعها، فالهدف هو مسمى واحد، لذا تخضع جميعها لمقومات واحدة نتبعها معا بمشيئة الله.
الأهداف وتأثيرها على حياتنا:
لا تقتصر أهمية الأهداف فقط على وجود هدف ما، ولابد من تحقيقه، ولكن تمتد تلك الأهمية لتشمل كل جوانب حياتنا وتؤثر على تصرفاتنا ونظرتنا لمواقف حياتنا اليومية بمشاكلها وصعابها، بل وأيضا لحظاتها الجميلة..




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإضافة تقوم بحجب روابط التحميل ومنع أزرار التحميل، وأيضا جميع إعلانات الموقع آمنة، يرجى تعطيلها لتصفح الموقع بشكل كامل.