كتب علم النفس

الحزن الخبيث تشريح الاكتئاب PDF لويس ولبرت

تحميل كتاب الحزن الخبيث تشريح الاكتئاب لويس ولبرت

كتاب الحزن الخبيث تشريح الاكتئاب PDF للكاتب لويس ولبرت يقع في 330 صفحة وصدر بترجمة عبلة عودة ومراجعة الدكتور أحمد خريس.

نتيح لكم تحميل الكتاب مجانا على مكتبة اليسر برابط سريع وجودة عالية، فمرحبا بكم.

صورة غلاف الكتاب

هذه هي صورة غلاف كتاب الحزن الخبيث تشريح الاكتئاب PDF لويس ولبرت

الحزن الخبيث تشريح الاكتئاب PDF لويس ولبرت

مقتطف من الكتاب

كانت اختصاصية العلاج المعرفي عونا أفضل بالنسبة إلي، وكانت علاقتي بها أحسن بكثير من علاقتي بالمحلل النفسي، الذي كان يحيط نفسه بالكثير من السرية، لدرجة أمه رفض إخباري عن المكان الذي سيقضي فيه عطلته. أما علاقتي باختصاصية العلاج المعرفي فكانت شخصية ومنفتحة، فهي تناقش معي الكثير من الأمور العلمية، وكنا نفكر سويا في مواعيد التزاماتي القادمة من محاضرات، وكيفية التحضير لها، وشجعتني على الاستراحية بقدر الإمكان دون أن أشعر بالذنب. لم تكن الجلسات العلاجية محصورى فقط في ما أسميه ثرثرة التحليل النفسي، وإنما كنا نناقش جميع مشاكلي وكيفية حلها بانفتاح تام.

استمر حالتي في التحسن منذ ذلك الوقت، وأصابتني حلات هوسية طفيفة جدا، وربما يعود ذلك إلى دواء “زيروكسات” الذي مازلت أواظب على تناوله حتى الآن، ولكن بجرعات قليلة، وتريد طبيبتي النفسية أن أستمر في تعاطيه عاما آخر على الأقل، ولا أرى ضيرا في ذلك ما دامت آثاره الجانبية طفيفة “فيما عدا تأثيره على القدرة الجنسية”، بل إنني لا أرى مانعا من تعاطيه طيلة حياتي، ولا أرى سببا مقنعا يمنع تناول مضادات الاكتئاب لفترات طويلة دامت تجنبا عودة المرض.

هناك دائما احتمال أن يهاجمني الاكتئاب من جديد، وعندما يسألني بعض الناس عن السبب الذي دفعني إلى الاكتئاب في المرة السابقة، فإنني لابد أن أعترف أنني لا أملك إجابة صادقة عن هذا السؤال. يمكنني القول إن القلق من اقتراب سن التقاعد قد أسهم في ذلك، ولكنني لا أعلم حقا إن كان ذلك صحيحا. ويبقى السؤال الأهم بالنسبة إلي، كيف يمكنني تجنب الاكتئاب من جديد؟ تشير كل الدراسات المعتمدة إلى أن العلاج المعرفي والعقاقير المضادة للاكتئاب يمكن أن تؤجل الإصابة بنوبة أخرى من الاكتئاب، بل قد تمنع حدوثها تماما، وبالطبع أنصح دائما بطلب عون المختصين في أسرع وقت.

كانت تلك أسوأ تجربة في حياتي، وربما أسوأ من مأساة وفاة زوجتي بمرض، وكم يخجلني الاعتراف أن تجربتي مع الاكتئاب كانت أسوأ من مشاهدة زوجتي تموت، لكنها الحقيقة التي لا يمكن إنكارها. لقد كنت في حالة تشبه أي حالة مررت بها من قبل، فليست تلك حالة الخمول أو الهبوط العام، ولم أكن محبطا بالمعنى الشائع للكلمة.

بيانات الكتاب pdf

  • العنوان: الحزن الخبيث تشريح الاكتئاب
  •  المؤلف: لويس ولبرت
  •  التصنيف: كتب علم النفس.
  •  النوع: كتب علم النفس
  •  اللغة: اللغة العربية
  •  الصفحات: 332 صفحة
  •  الناشر: هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة
  •  ردمك: 7-368-17-9948-978

تحميل كتاب الحزن الخبيث تشريح الاكتئاب PDF لويس ولبرت

نرجو أن يكون كتاب الحزن الخبيث تشريح الاكتئاب PDF لويس ولبرت أفادكم بشكل كبير، ومرحبا بكم مرة أخرى في مكتبة اليسر وتحميل الكثير من كتب pdf.

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

AdBlock

Please Stop AdBlock! :(