الأدب العالميروايات عربية PDF

رواية العطر قصة قاتل PDF باتريك زوسكيند

  • العنوان: رواية العطر قصة قاتل
  • المؤلف: باتريك زوسكيند
  • التصنيف: الأدب العالمي.روايات عربية PDF.
  • النوع: رواية
  • اللغة: اللغة العربية
  • الصفحات: 240
  • الناشر: دار المدى
  • ردمك: 2-84305-061-X
  • الزيارات:
6 ratings3/5
You find this post سيء

تحميل رواية العطر قصة قاتل PDF

تعتبر رواية العطر قصة قاتل للكاتب الألماني الشهير باتريك زوسكيند من أشهر الروايات التي حصلت على نسبة مبيعات كبيرة، وقد تم ترجمتها إلى ما يزيد عن 45 لغة على رأسها اللغة العربية.

في خضم مناخ القرن الثامن عشر يروي باتريك زوسكيند قصة أغرب رجل في تلك الفترة جمع بين النبوغ والعبقرية والشناعة، التي تجلت واضحة في عالم الروائح الذي كان عالمه الخاص، أما مكان أحداث هذه الرواية فكانت تجري في مدينة غرونوبل التي سكنها العبقري المتحول إلى وحش يقتل الفتيات، عمليات قتل خطيرة أنجزها في غموض كبيرة أخذت روح خمس وعشرين فتاة، لم يُعرف مرتكب الجريمة الذي ظل البحث عنه جاريا طوال صفحات الرواية التي يحكي أحداثها الكاتب بعناية فائقة تجعل القارب في ترقب كبير للقبض على القاتل ومعرفة هويته.

صورة غلاف رواية العطر قصة قاتل pdf للكاتب باتريك زوسكيند:

ملخص رواية العطر قصة قاتل pdf للكاتب باتريك زوسكيند

تدور أحداث رواية العطر حول شخصية البطل الذي هو قاتل محترف يسكن في مدينة غرونبل، وهذا القاتل هو ـ كما يظهر في الرواية ـ شخص غريب الأطوار، يحكي من خلاله الكاتب عن مغامرات القتل التي يرتكبها هذا الشخص، كما يخبرنا عن هروبه من محاكمته، ليظل البحث جاريا طوال أحداث الرواية عن هذا الوحش الذي يقتل النساء..
من خلال الرواية يحاول الكاتب باتريك زوسكيند أن يصور لنا كيف أن رجلا طبيعيا تحول إلى وحش مفترس بلا رحمة ولا شفقة، وكيف لقسوة الحياة أن تجبر الإنسان على التغير كما أجبرت بطل رواية العطر على التحول إلى قاتل ومن ثمة النفور من الجنس البشري عامة.

هي رواية مبدع حبكها ببراعة تخاطب النفس البشرية وتعري بشاعتها، وتكشف عن عبقريته في سرد الأحداث والوقائع، عن طريق أسلوب سلس وممتع.

وجاء على الغلاف الخلفي للرواية النص التالي الذي يقدم كذلك نظرة موجة عن مضمون الرواية، وهو كالآتي: ” ما عاد يشم أي شيء بعد، فقد خدرته المواد الأثرية التي استنشقها، ولم يعد قادرًا على تمييز ما ظن في بداية تجربته أنه قد توصل إلى تحليله بمنتهى الدقة والثقة. إنه لن يتوصل إلى معرفة صيغة هذا العطر المركب حسب الموضة الجديدة، اليوم على الأقل لن يتوصل إلى أي شيء، ولا غدًا عندما يرتاح أنفه إن شاء الله. لم يسبق له أبدًا أن تعلم طريقة الشم التحليلي التفكيكي. وكان يجد في عملية تجزئ العطر شغلا كريهًا مشؤومًا. كيف يجرؤ المرء على تفكيك الكل المتكامل، أو حتى الأقل تكاملا إلى مركباته البسيطة! لم يهمه هذا العمل في شيء، ولم يرده لنفسه.

مقتطف من رواية العطر قصة قاتل PDF

“في باريس بطبيعة الحال كانت الروائح على أشدها، فباريس كانت أكبر مدن فرنسا، وداخل باريس كان هناك مكان محدد بين “شارع أوفير” و”شارع فيرونيري” أي في “مقبرة الأبرياء”، حيث كانت الروائح الكريهة تهيمن بصورة جهنمية. فعلى ثمانمئة سنة كان موتى “مستشفى نزل الرب” والأديرة المجاورة يدفنون هنا؛ يوميا خلال ثمانمئة سنة كانت الجثث المتفسخة تجلب بالعشرات لتواري التراب في قبور طويلة أو في القبور العائلية وفي مأوى بقايا الجثث، عظمة فووق عظمة طيلة ثمانمئة سنة. وفيما بعد فقط، عشية الثورة الفرنسية، عندما انهدمت بعض القبور الجماعية بصورة خطيرة، وعندما دفعت الروائح المنبعثة من المقبرة المزدحمة سكان الجوار لا إلى الاحتجاج فحسب، وإنما إلى انتفاضات حقيقية، عندئذ فقط أغلقت المقبرة ونقلت ملكيتها العقارية، فجمعت ملايين العظام والجماجم ثم أهيلت في جوف قبور “مونمارتر” الجماعية. وفي مكان المقربة السابقة أقيمت ساحة السوق..

اقتباسات من رواية العطر قصة قاتل

“ما هي السرعة التي يحتاجها لحدوث شيء كهذا ؟ أن يُفقر المرء و يسقط إلى الحضيض ! كم من الوقت تحتاج الدعائم، التي كانت تبدو صلبة ، في حياة شخص ما لتتفتت و تهوي ؟”

” إن بوسع البشر أن يغمضوا عيونهم أمام ما هو عظيم، أو مروّع أو جميل، وأن يغلقوا آذانهم أمام الألحان والكلام المعسول، ولكن ليس بوسعهم الهروب من العبق، لأنه شقيق الشهيق. معه يدخل إلى ذواتهم”.

“الموهبة لا تساوي شيئاً؛ المهم في المقام الأول هو الخبرة المكتسبة عبر التواضع و الجهد.”

بيانات عامة عن رواية العطر قصة قاتل

  • عنوان الرواية PDF : رواية العطر قصة قاتل
  •  المؤلف: باتريك زوسكيند
  •  التصنيف: الأدب العالمي. روايات PDF.
  •  النوع: رواية
  •  اللغة: اللغة العربية
  •  الصفحات: 240
  •  الناشر: دار المدى
  •  ردمك: 2-84305-061-X




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإضافة تقوم بحجب روابط التحميل ومنع أزرار التحميل، وأيضا جميع إعلانات الموقع آمنة، يرجى تعطيلها لتصفح الموقع بشكل كامل.