مراجعات الكتب

مراجعة كتاب الإخوة السود بترجمة خليل الشيخ

عنوان الكتاب : الإخوة السود
المؤلف : ليزا تتسنر
المترجم : د.خليل الشيخ
نوع الكتاب : قصة مصورة عن معاناة الأطفال .
عدد الصفحات : 144
دار النشر : دار كلمة 🇦🇪
مكان الشراء : إهداء من الدار .

نبذة :

يذهب جوليان إلى ميلانو كي يعمل في تنظيف المداخن ، من أجل أن يساهم في إعالة أسرته وعلاج أمه المريضة ، لنعيش معه ما يتعرّض له من معاملة غير إنسانية ويتعرّض للاضطهاد والجوع والمرض .. فكيف تمكن جوليان من النجاة ومن ساعده ؟ وكيف رجع إلى وطنه ؟
رأيي :
من أروع القصص المصورة التي قرأتها ، القصة تشبه كثيرًا المسلسل الكرتوني الشهير ” عهد الأصدقاء ” نسيت أحداثه ولكن تذكرتها في هذه القصة التي أحزنتني كثيرًا لأن إلى الآن هناك الكثير من الأطفال الذين يعانون في هذا العالم من العنصرية والظلم والحياة الصعبة التي تفرضها عليهم الظروف وقد قرأت الكثير من الكتب التي تتحدث عن هذه المشكلة ، مؤلم أن الطفل يجازف في حياته الصغيرة التي لم يرى منها الكثير ليتوه في عالم لا يرحم ليعيل أسرته ولا ألوم في هذه الحالة إلّا ( الوالدين ) فقط ، رغم أن والد جوليانو في القصة كان رافض فكرة سفر ابنه إلى بلاد بعيدة ولكن الابن هو من اختار هذا القرار وكان الناجي الوحيد مع صاحبه في رحلة قارب غرق جميع من فيها وأيضًا ( أطفال ) ، الترجمة رائعة 👏🏻 أحببتها ، سرد القصة بسيط وممتع وأراها مناسبة للجميع ولو قرأتها للأطفال سيستمتعون بها كثيرًا 👌🏻 ، أحببت الرسومات المضافة في القصة جعلتني أستمتع وشعرت بأني جزءًا منها 😍 أعجبتني النهاية كثيرًا كانت جميلة ومُرضية كثيرًا .. قصة أنصح بقراءتها ✅
تقييمي
5/5
من قرأ الكتاب او للكاتب يشاركنا رأيه 👍🏻 ملاحظة : تقييمي للكتب هي وجهة نظري الشخصية لا أسعى من خلالها التقليل من شأن الكتاب او الكاتب ، وليس شرطاً أن يتخذ القارئ رأيي كأساس عدم شراء الكتاب او شرائه فلكل قارئ ذائقته الخاصة بالكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإضافة تقوم بحجب روابط التحميل ومنع أزرار التحميل، وأيضا جميع إعلانات الموقع آمنة، يرجى تعطيلها لتصفح الموقع بشكل كامل.