دليل عربي للوقاية من فيروس كورونا 1

من خلال البيّنات المتوافرة لحد الآن، يمكن انتقال فيروس مرض كوفيد-19 في ‏جميع المناطق، بما فيها المناطق ذات الطقس الحار والرطب. وكيفما كان ‏المناخ، اتخذ التدابير الوقائية إذا كنت تعيش في منطقة أُبلغ فيها عن حالات ‏عدوى بكوفيد-19 أو تنوي السفر إليها. ولعل أفضل طريقة لحماية نفسك من ‏الإصابة بمرض كوفيد-19 هي المواظبة على غسل يديك. فبواسطة ذلك، يمكنك ‏التخلص من الفيروسات التي قد تكون عالقة بيديك وتتجنب بالتالي العدوى ‏المحتمل حدوثها إذا لمست عينيك أو فمك أو أنفك.‏ المصدر: منظمة الصحة العالمية.

 كلا، رش الجسم بالكحول أو الكلور لن يقضي على الفيروسات التي دخلت جسمك بالفعل. بل قد يكون ضاراً بالملابس أو الأغشية المخاطية (كالعينين والفم). مع ذلك، فإن الكحول والكلور كليهما قد يكون مفيداً لتعقيم الأسطح ولكن ينبغي استخدامهما وفقاً للتوصيات الملائمة.

هناك عدة تدابير يمكنك تطبيقها لحماية نفسك من فيروس كورونا الجديد. ابدأ بتنظيف يديك بشكل منتظم بفركهما بمطهر كحولي أو بغسلهما بالماء والصابون. للمزيد من التدابير الوقائية… منظمة الصحة العالمية.

يمكن أن يُصاب الأشخاص من جميع الأعمار بفيروس كورونا المستجد-2019. ويبدو أن كبار السن والأشخاص المصابين بحالات مرضية سابقة الوجود (مثل الرَبْو، وداء السُكَّريّ، وأمراض القلب) هم الأكثر عُرضة للإصابة بمرض وخيم في حال العدوى بالفيروس.

وتنصح منظمة الصحة العالمية الأشخاص من جميع الأعمار باتباع الخطوات اللازمة لحماية أنفسهم من الفيروس، مثل غسل اليدين جيدًا والنظافة التنفسية الجيدة. منظمة الصحة العالمية.

  • Photo of دليل الوقاية من فيروس كوفيد 19 للموظفين وأماكن العمل

    كتاب دليل الوقاية من فيروس كوفيد 19 للموظفين وأماكن العمل من إعداد مركز مكافحة الفيروسات والأوبئة بجيانغسو – الصين بالتعاون مع دار نشر العنقاء التعليمية بجيانغسو، وقد ترجمه إلى اللغة العربي أميمة مصطفى، وراجعه أحمد السعيد. مع تزايد المخاطر التي أصبح يمثلها فيروس كورونا أوالاتهاب الرئوي التاجي المستجد أو كوفيد 19 طبقاً للاسم العلمي، أصبح لزاما على كل شخص أن يتحرى أقصى درجات الوقاية الصحية حتى لا يعرض نفسه والآخرين لخطر الإصابة بالفيروس. هذه النسخة من كتاب دليل الوقاية من فيروس كوفيد 19 للموظفين وأماكن العمل منشورة بموافقة ناشر الكتاب، وقد قامت مكتبة اليسر بتخفيض حجمها مع الحفاظ على نفس…

إغلاق