شعر

كتاب الأميريات من روائع عمر بهاء الدين الأميري pdf

عمر بهاء الدين الاميري واحد من شعراء العرب الجُدُد الذين امتلكوا موهبة مميزة في نظم الشعر، وقد قام ابنه أحمد البراء عمر بهاء الدين الأميري بجمع بعض قصائد والده في كتاب سماه الأميريات.

صورة غلاف كتاب الأميريات من روائع عمر بهاء الدين الأميري PDF

كتاب الأميريات من روائع عمر بهاء الدين الأميري
كتاب الأميريات من روائع عمر بهاء الدين الأميري

قبل سرد القصائد صدر ابنه الكتاب بمقدمة سريعة، ذكر فيها شيئا فيها موقفا رائعا مع أبيه، خلاصته أنه كان ينشر جميع قصائده، دون أن ينتخب أجودها، لأنه يحب أن يعرفه الناس كما هو… ثم أتبعه بمقدمة للشعار سليم عبد القادر حملت عنوان: سياحة في عوالم عمر بهاء الدين الأميري شاعر الإنسانية المؤمنة.

إن هذا القصائد المجموع في كتاب الأميريات تعطينا فكرة واضحة عن شعر وفكر بهاء الدين الأميري، بل تتجاوز ذلك إلى إعانتنا على التعرف والتقرب من شخصيته، وجهده المميز في الشعر العربي.

من عناوين القصائد الممتعة التي وردة في الكتاب نذكر لكم على سبيل المثال: سجدة روح، في محراب الرسول صلى الله عليه وسلم، في حضرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، في زحام المقام، مجروح الصلاة، غفوة صاحية، شبح الخريف، كرامة، خلايا تسبح الله، في ليل الوحدة.. وارتقاب الفجر، دعاء المسلم، في طفولة السبعين… وغيرها من القصائد الجميلة.

يقول ابنه أحمد في مقدمة الكتاب: ” وأشهد أن والدي -رحمه الله- كان مطبوعا من مفرق رأسه إلى أخمص قدميه، وقد مضى إلى ربه بعد أن عَبَّد للشعر الإلهي والنبوي وشعر الأبُوَّةِ والْبُنُوَّة طريقا لم تكن معروفة من قبله…”

كتاب الأميريات من روائع عمر بهاء الدين الأميري pdf
كتاب الأميريات من روائع عمر بهاء الدين الأميري pdf

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

AdBlock

Please Stop AdBlock! :(