فكر وثقافة

30 ظاهرة خارقة حيرت العلماء PDF تأليف راجي عنايت بحجم خفيف

  • العنوان: 30 ظاهرة حيرت العلماء
  • المؤلف: راجي عنايت
  • التصنيف: فكر وثقافة.
  • النوع: كتب علمية
  • اللغة: اللغة العرية
  • الصفحات: 130 صفحة
  • الناشر: دار الشروق
  • ردمك: بدون ردمك
  • الزيارات:
2 ratings4/5

تحميل كتاب 30 ظاهرة خارقة حيرت العلماء pdf

كتاب 30 ظاهرة خارقة حيرت العلماء تأليف راجي عنايت كتاب يتكلم فيه عن أحداث غريبة ووقائع عجيبة، كانت تتداول على ألسنة الأجداد وكبار السن، وقف اعلم الحديث أمامها عاجزا عن تقديم تفسيرات لها، فضلا عن أن الكثير من القصص الموجودة في الكتاب هي مما يراه الناس خيالا وغير واقعي، ذلك أن بعضها يرتبط بالقدرة الخارقة على الرؤية عبر المكان والزمان، وبعضها يرتبط بالقدرة على التأثير في الأشياء.

كتاب 30 ظاهرة خارقة حيرت العلماء، نذكر منها: صبي يتذكر تفاصيل حياته قبل ولادته، حامل الكفن الذي أنقذ اللورد، سيارة تقطع 30 ميلا بدون سائق، اللعنة التي لاحقت القائد البريطاني كتشر، أطفال يأتون من البعد الرابع، مبارزة مسرحية، أمام جمهور من أشباح، الحلم الذي غير مجرى الحرب العالمية الأولى، شبح جيش كامل يظهر في دييب بفرنسا.

صورة غلاف كتاب 30 ظاهرة خارقة حيرت العلماء PDF

مقدمة كتاب 30 ظاهرة خارقة حيرت العلماء pdf

وهنا نقدم لكم مقدمة كتاب 30 ظاهرة خارقة حيرت العلماء للمؤلف راجي عنايت لأنها ستقدم نظرة عامة حول الكتاب:

” ما كان مجرد حواديت ترددها النساء العجائز، روايات يتهامس بها الناس خوفا، ويستنكرها العقلاء، أصبح اليوم علما معترف به، تخصص له معامل البحث التجريبي، في جامعات أوربا وأمريكا والاتحاد السوفييتي.
الروايات التي كان ينظر إليها قديما على أنها خرافات، لا يليق بأي متعلم أن يرددها، أصبحت الشغل الشاغل لعدد من العلماء المختصّين في أقسام الباراسيكولوجي بالجامعات.

والباراسيكولوجي، هو الاسم العلمي الذي تنضوي تحته كل الظواهر الخارقة التي يمارسها العقل البشري.. التخاطر، أو انتقال الأفكار بين عقول البشر دون الاعتماد على الوسائل المعروفة، وعبر المسافات البعيدة… الشفافية، أو قدرة العقل الشري على الرؤية عبر الزمان والمكان… التعرّف السابق أو اللاحق، وهي قدرة العقل البشري على استحضار أحداث ماضية أو قادمة… السيكوكينيس، أو قدرة الإنسان على التأثير في الأشياء والأحياء والتأثير فيها بمحض إدارته العقلية فقط..

بعض هذه القدرات ثبت وجودها بالدليل العلمي، من خلال التجارب العلمية، ووفقا لأدق اشتراطات البحث العلمي، والبعض الآخر ما زال في دور التجريب والدراسة. التخاطر، والتعرف السابق واللاحق، وقدرة العقل البشري على التحكم في الأجسام المتحركة، كلها أصبحت من العلوم اليقينية. أما باقي الظواهر فما زالت تخضع للبحث العلمي. لكن الكيد أن طاقات العقل البشري الخارقة، لم تعد ضمن المسائل الغيبية التي ينكرها التفكير العلمي.

ونحن، في هذا الكتاب، نكتفي بعرض الوقائع التي تدخل في اهتمام علم الباراسيكولوجي، وقائع قديمة وحديثة، جرى بحث بعضها وتحقيقه على أيدي علماء يوثق بهم، ولم يتح للبعض الآخر أن يخضع للدراسة العلمية المنظمة. وجميع هذه الوقائع، تكشف عن جوانب من قدرات الإنسان التي لم يفهمها بعد.

إن مسار البحث العلمي الباراسيكولوجي، سيزيح ـ في المستقبل القريب ـ الستار عن خفايا القدرات الخارقة التي يتمتع بها العقل البشري، وسيتيح مجالات واسعة من المعرفة، تفتح أمام الإنسان أبواب قدرات خارقة لم يكن يتصوّر أنه يحوزها… راجي عنايت.

صور من الكتاب PDF

إليكم هذه الصور المقتطفة من كتاب 30 ظاهرة خارقة حيرت العلماء PDF

فهرس محتويات كتاب ثلاثون ظاهرة خارق حيرت العلماء PDF

اقتباسات من كتاب 30 ظاهرة خارقة حيرت العلماء

عندما اصطحبوا الصغير إدوارد سابريور إلى شوارع المدينة الغريبة عليه، تصرف كما لو كان قد عاد إلى مدينته الأصلية. واجهوه بأشخاص لم يرهم من قبل، فعرف اسم كلا منهم، وحياتهم كأصدقاء قدامى.

وانهمرت الدموع من عيون والديه، عندما رأوه يندفع نحو امرأة في منتصف عمرها تقف إلى جانب الطريق وهو يصيح ” هذه هي أمي الأخرى !..”. لقد أدرك الوالدان في هذه اللحظة أن معجزة قد حدثت… ذلك أن شخصية طفل آخر لم يعرفاه من قبل، رحل عن هذه الدنيا، قد تقمصت جسد ابنها إدوارد !.

يتيح لكم موقع اليسر تحميل كتاب 30 ظاهرة خارقة حيرت العلماء PDF مجانا وبرابط سريع وحجم خفيف، موقع اليسر يحرص بشكل كبير على احترام حقوق النشر والتأليف، لذلك يرجى التواصل معنا في حالة وجود أي مخالفة لحقوق النشر والتأليف، وسوف نقوم بمعالجة المشكلة بشكل سريع ومباشر.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإضافة تقوم بحجب روابط التحميل ومنع أزرار التحميل، وأيضا جميع إعلانات الموقع آمنة، يرجى تعطيلها لتصفح الموقع بشكل كامل.