قصص أطفالقصص عربيةقصص قصيرة

قصة الثعلب والجرة

مرحبا بكم زوارنا الكرام في قصص وحكايات مكتبة اليسر، حيث نقدم لكم العديد من القصص والحكايات الرائعة، وقصة اليوم بعنوان: الثعلب والجرة، وهي قصة جميلة جدا، وأحدائثها رائعة، حيث يمكن الاستفادة منها وحكايتها للأطفال قبل النوم.

قصة الثعلب والجرة 2
قصة الثعلب والجرة من الحكايات الشعبية الروسية

شخصيات قصة الثعلب والجرة

قبل قراءة قصة الثعلب والجرة، إليكم شخصيات هذه القصة الرائعة:

  • الثعلب
  • الدجاجة
  • الرجل

أحداث قصة الثعلب والجرة

اعتاد الثعلب الماكر أن يذهب إلى بيت رجل في الغابة؛ من أجل أن يسرق منه الدجاجة المسكينة ويأكلها، ولكن لم يجد الرجل طريقة يبعد بها هذا الثعلب الماكر، ففكر في يوم من الأيام أن يعلق جرة فارغة بحبل على فوهة بئر قرب المنزل، وعندما تأتي الرياح يصدر صوت من تلك الجرة (بو . بو . بو). هذا الصوت الذي يخرج من الجرة ربما أخاف هذا الثعلب فيهرب ولا يرجع مرة أخرى إلى سرقة الدجاجة.

عاد الثعلب مرة أخرى ليسرق الدجاجة، وسمع هذا الصوت المرعب الذي يخرج من الجرة، وسأل نفسه وهو يرتجف خائفا: ثرى من هذا الذي يعوي ويصيح؟!

واقترب ببطء وحذر من البئر وعندما عرف أن الجرة هي التي تدوي، خلعها من مكانها فوق البئر ولف الحبل حول رقبته وأمسكها جيدا، وقال لها وهو حانق: انتظرى، أيتها الجرة الغبية فبسبب عوائك هذا ستدفعين ثمنا كبيرا، فلسوف أغرقك، وسترين، وحمل الثعلب الجرة، وجلس عند حافة البئر وأسقطها في الماء حتى غطاها الماء تماما وهي تُكركر (بوركْ.بوركْ.بوركْ).

ولاحظ الثعلب بعد فترة أنها تجذبه نحو البئر كلما ثقلت، فأخذ يرجوها ويتوسل إليها وهو يقول: جرة.. ياجرة، لا تغرقيني معك، ولا تغرقى أنت أيضا، فأنا لم أفعل كل هذا إلا لأخيفك وأهددك فقط، ولكن الجرة لم تسمع كلام الثعلب، وظلت تغرق وتغرق وتغرق نحو قاع البئر ومعها غرق الثعلب.

نرجو أن تعجبكم قصة الثعلب والجرة ونعدكم بالمزيد من القصص والحكايات.

تقيمم القصة

قصة جميلة!

قصة الثعلب والجرة قصة رائعة جدا.

قصص عربية
تقييم المستخدمون: 4.24 ( 4 أصوات)

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

هذه الإضافة تقوم بحجب روابط التحميل ومنع أزرار التحميل، وأيضا جميع إعلانات الموقع آمنة، يرجى تعطيلها لتصفح الموقع بشكل كامل.