سير ذاتيةكتب الأدب

تحميل ذكريات علي الطنطاوي pdf كملة 2020

  • العنوان: ذكريات علي الطنطاوي
  • المؤلف: علي الطنطاوي
  • التصنيف: سير ذاتية.كتب الأدب.
  • النوع: سيرة ذاتية
  • اللغة: العربية
  • الناشر: دار المنارة
  • الزيارات:
30 ratings4.9/5

كتاب ذكريات علي الطنطاوي pdf يعتبر من بين أهم الكتب التي يحرص على الحصول عليها كل طالب علم ومهتم بالثقافة والأدب بصفة عامة، لما يحتوي عليه من فوائد عظيمة ومفيدة، وهنا في مكتب اليسر سوف نتيح لكم تحميله بصيغة pdf مجانا بروابط مباشرة وجودة عالية.

تحميل ذكريات علي الطنطاوي pdf كملة 2020 2

كتاب ذكريات علي الطنطاوي

الطبعة الجديدة لكتاب ذكريات الشيخ علي الطنطاوي تقع في 8 مجلدات، بتجليد جميل وورق شامواه مريح للعين أثناء القراءة. وموضوع الكتاب يدل عليه عنوانه، حيث يضم بعض ذكريات الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله، وهو قاض وأديب وفقيه معروف ومشهور في جميع الأوساط العلمية، وله مؤلفات كثيرة جدا مثل كتاب: فكر ومباحث وغيرها من الكتب.

كتاب الذكريات سيجعلك تعيش رحلة أدبية وعالمية ممتعة، بأسلوب جميل غير ممل، وبطريقة مختلفة عن المعهود في ذكريات باقي الكتاب.. لن تشعر بالملل بالرغم من تكرار الأحداث، لأن الشيخ علي الطنطاوي يستخرج من الحدث الواحد أشياء كثيرة ممتعة ورائعة.

صورة غلاف كتاب ذكريات علي الطنطاوي pdf

تحميل ذكريات علي الطنطاوي pdf
تحميل ذكريات علي الطنطاوي pdf

مجلدات ذكريات علي الطنطاوي

يتضمن كتاب الذكريات 8 مجلدات كما أشرنا سابقا، وكل مجلد يضم قائمة ومقالات متننوعة هي ذكريات وخواطر للشيخ رحمه الله.

  • كتاب الذكريات المجلد الأول: وقد بدأ الشيخ في هذا الجزأ الحديث عن طفولته، وأيام دراسته، مع الإشارة إلى ذكريات الحرب العالمية الأولى، وكيف كانت حياته وحياة الناس في بلاد الشام.
  • كتاب الذكريات المجلد الثاني: في هذا الجزء يحدثنا الشيخ علي الطنطاوي بتفصيل عن بعض أساتذته ومشايخه، ويتحدث أيضا عن والديه، وجو التعليم الذي بدأ به مبكرا… وأخيراً يختم هذا الجزء بحديث عن المَجْمع الأدبي في دمشق ومجلة الرسالة في مصر التي بدأ صدورها عندئذ…
  • كتاب الذكريات المجلد الثالث: في أول الجزء الثالث نكتشف حياة التدريس التي خاضها الشيخ، مع الحديث عن رحلته إلى أرض الحجاز وغيرها من الذكريات.
  • كتاب الذكريات المجلد الرابع: هذا الجزء مليء بالأحداث والتغيرات الحاسمة. حبث يذكر لنا ذكرياته في بغداد والعراق؛ ويتحدث لنا عن رمضان في بغداد…
  • كتاب الذكريات المجلد الخامس: يستكمل الشيخ علي الطنطاوي هنا الحديث عن الحياة الأدبية قبل خمسين عاماً، وهو حديث يجرّنا إلى ذكريات أدبية متنوعة. ثم ننتقل فجأة إلى ذكريات جزائرية، ثم إلى ذكريات فلسطينية…
  • كتاب الذكريات المجلد السادس: نبدأ الجزء السادس من وسط المعمعة؛ من الخطبة التي هزت دمشق، أو التي هزّ بها علي الطنطاوي دمشق بعبارة أصح، ويستطرد الحديث -في عدد من الحلقات اللاحقة- إلى قصة الوحدة وقصة الانفصال، ووقفة عند أسباب الانفصال، ثم قصة ذبح علي الطنطاوي التي روّجتها الصحف الناصرية بتفصيلاتها الكاملة.
  • كتاب الذكريات المجلد السابع: يبدأ بمزيد من ذكريات وصور القضاء، ثم يتنقّل بسرعة بين موضوعات متنوعة ومختلفة.
  • كتاب الذكريات المجلد الثامن: هذا الجزء يحكي لنا فيه الشيخ ذكرى وداع المحكمة الشرعية، وفوائد علمية وموضوعات متفرقة…

صورة مذكرات الشيخ علي الطنطاوي

تحميل ذكريات علي الطنطاوي pdf كملة 2020 3
كتاب الذكريات للشيخ علي الطنطاوي دار ابن حزم
تحميل ذكريات علي الطنطاوي pdf كملة 2020 4
مذكرات علي الطنطاوي

مقتطفات من كتاب ذكريات علي الطنطاوي

وهذه هي الدنيا: علو وانخفاض، وقوة وضعف، نهار مضيء بعد ليل مظلم، وشتاءباكٍ بعده ربيع ضاحك بالزهر، لايدوم على حال إلا الكبير المتعال، ثم تذهب الدنيا ويذهب هذا كله معها، ولا يبقى للإنسان إلاّ إحسان قدمه يرجو ثوابه أو عصيان يخشى عقابه، إلاّ إذا مات على الإيمان وأدركته نفحة عفو الرحمان.. الجزء الأول من الذكريات

النبات يمتصّ حياته من أرضه بجذوره، فإن نقلته منها تقطّعت، فذبلت الأوراق وتراخت العروق، والإنسان في هذا كالنبات، وجذوره ذكرياته فإن نقلته إلى بلد ماله فيها ذكرى وما تربطه بها رابطة، أحسّ كأن قد انقطع سلك حياته فإذا أقام في البلد الجديد اتصّل المنقطع كالنبات يضرب جذورًا جديدة في المكان الجديد وتنمو وتمتدّ كلما امتدّ به المقام، فإذا أعدته إلى أرضه الأولى عاد إلى الذبول.

مذكرات الطنطاوي – الجزأ الأول

يقال أن المصيبة تبدأ كبيرة ثم تصغر. وهذا صحيح من وجه واحد وغير صحيح من تسعة وجوه. إنها تصغر بالنسيان، والنسيان أعظم نعم الله على الإنسان، ولكنها تكبر كلما كبر ظهر أثر من آثارها. والآثار لا تظهر دفعة واحدة بل تظهر تباعاً، وكلما بدا أثر جديد جددّ وقع المصيبة.

يرجى الانتقال للصفحة التالية من أجل تحميل الكتاب pdf برابط مباشر (2)

تحميل ذكريات علي الطنطاوي pdf كملة 2020 5




1 2الصفحة التالية

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

AdBlock

Please Stop AdBlock! :(