دار التنويرروايات عربية pdf

تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf جودة عالية 2022

تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf

رواية الحالة الحرجة للمدعو ك تأليف الكاتب السعودي عزيز محمد، واحدة من الرواية التي لاقت شهرة واسعة في العالم العرب، بالإضافة إلى أنها دخلت القائمة القصيرة لجائزة البوكر 2018.

هنا في مكتبة اليسر سوف نتيح لكم تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf جودة عالية، فمرحبا بكم في مكتبتكم.

قبل تحميل الرواية، هذه هي صورة غلاف كتاب الحالة الحرجة للمدعو ك pdf عزيز محمد، وسوف نضع بين يديكم أيضا ملخصا سريع للرواية يشجعكم على قراءة الرواية إن شاء الله.

الحالة الحرجة للمددعو ك رواية عزيز محمد
الحالة الحرجة للمددعو ك رواية عزيز محمد

بعد أن قرأ رواية كافكا قرر المدعو “ك” أن يكتب يومياته، وكن بسبب الضعف اللغوي وقلة الزاد الفكري، ومراعات للخصوصيات الخاصة به، لم يستطع أن يكمل مشروع اليوميات، حتى وصله خبر قلب حياته رأسا على عقب.

ملخص أحداث رواية الحالة الحرجة للمدعو ك

تحكي لنا رواية الحالة الحرجة للمدعو ك أحداث وحياة شاب يعاني عزلة روحية وعاطفية، مشوبة بالجفاء بينه وبين أفراد أسرته، كما يسود التبلد علاقته بزملائه في العمل، ولا يوجد تواصل حقيقي بينه وبين الآخرين، فقط يسايرهم ويتعايش معهم حتى يتجنب إزعاجهم، ثم يرجع إل عزلته الطويلة.

السخرية هي الدواء المُسكن الذي يخفف من وطئة حالته العاطفية الحرجة، والأدب هو الشيء الوحيد الذي يشعر بالانتماء إليه. دائما يقارن أو يشبه نفسه بشخصية روائية. يبدو أن علاقاته بالشخصيات التي يقرأها في الروايات أفضل من علاقاته بالأشخاص الحقيقين في حياته. يدرك ذلك ولا يحاول تغيره. يصف حالته مع والدته (علاقتي بها لطالما شابها شيء من الانتقاد المتبادل) ويقول عنها أيضا (كانت تعبّر عن قلقها تجاهي بالتحقير، وكنت أبادلها الإزدراء لذات الدوافع. كلانا كانت تعوزنا الرقة).

يتعامل مع الحياة بلامبالاة ليس لديه هدف محدد يسعى إليه. لا يحب تخصصه الجامعي مع ذلك اختاره ليضمن دخلا ثابتا، يصف حالته في وظيفته (ماذا يرغب المرء أكثر من أن يكون مرغوبا في سوق العمل؟ على المرء أن يكسب قوته بطريقة ما، والشباب يعاني من البطالة، والبيت يحتاج إلى الراتب، وهل أنت أفضل من كافكا؟).

يشعر بِوَحشة تجاه الأماكن أيضا، يصف الشركة التي يعمل فيها (الواجهة الزجاجية العالية تسرب ضوء الشمس بكميات كبيرة، وفوق هذا ثمة لمبات إنارة داخلية ساطعة، تتداى بحبال على مستوى يعلو فوق الرؤوس بقليل، كأنما لتطارد كل بقايا الظلال. ليس ثمة مقاعد ولا حتى أماكن لائقة للوقوف، فقط أعمدة رخام ضخمة تلمع بانتظام. أما السقف فيمتد مرتفعا للأعلى، على بعد مبالغ فيه. تشعر من ارتفاعه الهائل، ومن خلو المكان من أي محتويات تقف إلى جانبك، كأن المكان قد صمم بحيث يبدو الإنسان أتفه شيء فيه).

تتدهور حالته الصحية بالتدريج وتظهر عليه أعراض المرض، يصفها (نهضت لأتريض قليلاً، وبمجرد وقوفي شعرت بالدوار. اتجهت للحمام، وخطر بذهني أن ألقي نظرة أخرى على ساعدي. حين رفعت كم القميص، أجفلت من المنظر. كانت الكدمة، وقد انتشرت على امتداد الذراع، قاتمة، مزرقة، فاحشة، كما لو كنت مريضًا بشيء آخر غير هذه الوظيفة).

يتابع أسلوب حياته اللامبالي إلى أن يتم تشخيصه بمرض خطير، عندها يجد نفسه مضطرا لاتخاذ بعض القرارات الجادة بخصوص مستقبله الوظيفي ومصالحة المشتركة من عائلته. يترك المرض أثرا واضحا على شخصيته يصف حالته بعض المرض (من المذهل تصور كمية الأشياء التي قد أرغم نفسي على المرور بها فقط كي لا أحتاج لأحد).

تحميل رواية الحالة الحرجة للمدعو ك pdf جودة عالية 2022
الحالة الحرجة للمدعو ك عزيز محمد

الحالة الحرجة للمدعو ك اقتباسات

إليكم بعض الاقتباسات من هذه الرواية:

أتساءل متى تنتهي هذة الرقابة التي أمارسها على ذاتي عبر أعين الآخرين؛ لماذا دائماً هذا الخزي الذي لا ينقطع؟

من المذهل أحياناً تصوّر كمية العناء الذي أتجشّمه كي لا أقع في موقف محرج، ثم أنتهي بإحراج نفسي بقدر أشد.

أتابع كل ما يجري في أنحاء العالم، من دون أن أكوّن رأياً واحداً عن أي شيء.

يرجى الانتقال للصفحة التالية من أجل تحميل الكتاب pdf برابط مباشر (2)

1 2الصفحة التالية

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

AdBlock

Please Stop AdBlock! :(