كتب إسلامية

كتاب أفي السنة شك تأليف أحمد السيد pdf

تحميل كتاب أفي السنة شك pdf

من الكتب المميزة للباحث أحمد بن يوسف السيد كتاب أفي السنة شك، والذي يتناول موضوعا كثُر الجدال فيه، خاصة وسط الشباب، ويتميز هذا الكتاب بأسلوبه اللغوي السهل.

صورة غلاف كتاب أفي السنة شك؟ ل أحمد بن يوسف السيد

كتاب أفي السنة شك تأليف أحمد السيد pdf
كتاب أفي السنة شك تأليف أحمد السيد pdf

هذه النسخة من كتاب أفي السنة شك؟! للأستاذ أحمد بن يوسف السيد نسخة قانونية، وايضا مخفضة الحجم.

موضوع الكتاب

يتناول كتاب أفي السنة شك قضية كثر فيها الكلام بعلم وبدون علم، حتى صارت من قضايا الجدل المعاصر، بعد أن كانت مُسلّمة عند علماء المسلمين من لدن أصحاب رسول الله إلى زماننا هذا، ألا وهي قضية: ( حجّية السنة النبوية ) ورغم وجود مؤلفات كثيرة في هذا الموضوع، إلا أن تسارع ضخ الشبهات وكثرة منافذها وأبوابها، تستدعي تجديد الكتابة في هذا الباب، ولأن كثيراً من الكتب التي ألّفت في هذا الباب فيها طول، فإن هذه الورقة تحصر على الجمع بين الشمول والاختصار، كما تحرص على تسهيل لغة الخطاب وتوضيحها، ليستفيد منها غير المتخصص في العلوم الشرعية، وكذلك على لغة الإقناغ، والاهتمام بالبراهين، وإبراز روح المحاجة والمجادلة بالأدلة. وأيضاً الحرص على الاهتمام بذكر القواعد المنهجية في التعامل مع الإشكالات.

يقول المؤلف أحمد بن يوسف السيد: أرجو أن يجد القارئ الكريم في هذا الكتاب المختصر ما يحفز العقل لمزيد من القراءة والمعرفة في هذا المجال، وأن يكون خطوة في سبيل ترسيخ الإيمان ب ّ حجية السنة ّ النبوية، وكونِها مصدرا لبناء الأحكام والتصورات والاعتقادات الشرعية.

أفي السنة شك goodreads

مستوى التقييم
عدد التقييات
مراجعة

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

AdBlock

Please Stop AdBlock! :(